TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير هام من "أسواق المال" الكويتية بشأن مقدمي الخدمات الاستثمارية

تحذير هام من "أسواق المال" الكويتية بشأن مقدمي الخدمات الاستثمارية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - مباشر: أهابت هيئة أسواق المال في الكويت بكافة المتعاملين في أنشطة الأوراق المالية بتحري الدقة بشأن مقدمي الخدمات الاستثمارية.

وشددت، في بيان لها اليوم الأربعاء، على ضرورة التأكد من التوصيات والمشورات والتحاليل، التي تنشر في كافة وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية حول استثمار أو شراء أو بيع الأوراق المالية والمنتجات الاستثمارية، أو الاكتتاب في الأوراق المالية وعملية طرحها أو إصدارها أو إدراجها.

طالبت بمعرفة مصدر التوصيات سواء من قبل أشخاص مرخص لها من الهيئة أو غير مرخص لها؛ إذ لوحظ نقل توصيات أشخاص مرخص لها دون الرجوع إلى المصدر.

أكدت على التعامل في السوق المالية مع الأشخاص المرخص لهم في نشاط الأوراق المالية؛ وذلك من خلال زيارة موقع هيئة أسواق المال والاطلاع على قائمة مستشاري الاستثمار.

أشارت إلى أن الشخص المرخص له مسؤولاً أمام الهيئة وكل متضرر عن الأضرار الناشئة عن مخالفته للأحكام المنظمة لأعماله، أو تقديم استشارات مضللة، أو غير دقيقة، أو غير صحيحة.

يُشار إلى أن الهيئة تتخذ كافة الإجراءات القانونية لكل من يمارس نشاط الأوراق المالية دون الحصول على ترخيص، حيث تعد من سلوكيات السوق المخالفة للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، ويصبح عرضة للعقوبات لكل ما يتم رصده من ممارسات غير مشروعة.

وحثت الهيئة كافة المتعاملين في الأوراق المالية ضرورة التحقق والتحوط والتأكد من أهلية مقدمي الخدمات الاستثمارية بشكل مستمر.

وتتيح الهيئة قائمة الشركات المرخصة التي تتضمن كافة البيانات حول الجهات المرخصة، وغير المرخصة وأنواع الأنشطة المقدمة لتوفر حماية للمتعاملين في نشاط الأوراق المالية قبل التعاقد، مع أي جهة تقدم خدمات متعلقة بأنشطة الأوراق المالية واتخاذ القرار الاستثماري.

ودعت كافة المتعاملين للمساهمة في كشف المتلاعبين من خلال تبليغها في حال اكتشافهم لأي جهة غير مرخص لها أفراداً أو مؤسسات تقدم توصيات على أسهم شركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ وذلك حرصاً منها على حماية كافة المتعاملين بالأوراق المالية .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات: 

250 مليون دينار مكافأة الصفوف الأمامية لـ3 جهات عسكرية كويتية

الاستثمار الأجنبي المباشر في الكويت يرتفع 1% بالربع الثاني

62 مليار دولار الدين الخارجي للكويت في الربع الثاني